بمشاركة طلبة القانون في جامعات غزة

كلية الشريعة والقانون تحصل على المركز الثاني في المسابقة البحثية الأولى في القانون الدولي الإنساني

18 - أيار - 2019

حصلت كلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية بغزة على المركز الثاني على كليات القانون في جامعات قطاع غزة، وحضر اللقاء التكريمي عن الجامعة كل من: الدكتور عفيف أبو كلوب -رئيس قسم الشريعة والقانون، والدكتورة منال العشي -مشرفة الدراسات العليا في الكلية، والدكتور نبيل أبو العمرين -مدير كلية الشريعة والقانون.

حيث تنافست أربع فرق من كليات القانون من جامعات غزة، هي: الجامعة الإسلامية، جامعة الإسراء، جامعة الأمة، جامعة غزة.

وتناولت الأبحاث المقدمة أربعة مواضيع مختلفة هدفت إلى تعزيز فهم القانون الدولي الإنساني، وعرض كل فريق بحثه من حيث: المنهجية المتبعة، والتوصيات التي خرجوا بها، ومن ثم الإجابة على أسئلة أعضاء لجنة التحكيم التي تكونت من الدكتور عبد القادر جرادة، والدكتور أحمد نوفل، والدكتور عمر التركماني.

وشارك فريق الجامعة الفائز بالبحث المعنون "عوارض تنفيذ قواعد القانون الدولي"، وضمّ الفريق الفائز من الجامعة الإسلامية الدكتور عثمان أبو مسامح -مشرف الفريق، والطالب هيثم بدير، والطالبة آلاء الهندي.

وقالت الأستاذة أماني الناعوق -مسئولة التواصل مع الأوساط الأكاديمية: "تجربة مميزة أن نرى اهتمام طلبة من غزة لديهم هذا الشغف بمعرفة القانون الدولي الإنساني"، وتمنت الأستاذة الناعوق للطلاب التوفيق في دراستهم، معربة عن أملها بأن يحمل هؤلاء الطلبة الشعلة للأجيال القادمة، وأن تشكل هذه التجربة نواة تشجع على التخصص في مجال القانون الدولي.

في نهاية المسابقة تم توزيع الشهادات والجوائز على الطلبة المشاركين.