منتخب الجامعة الإسلامية يتألق في بطولة طوكيو 3 لألعاب القوى

04 - أيار - 2019


اختتمت اللجنة الأولمبية مساء الخميس فعاليات بطولة ألعاب القوى التي أقيمت على مضمار ملعب اليرموك بالتعاون مع اتحاد ألعاب القوى بتمويل من الحكومة اليابانية، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وضمن مشروع دعم الرياضة للشباب الفلسطيني"PYSL، وبمشاركة ما يقارب من 200 متسابقًا ومتسابقة.

 وبحضور الدكتور أسعد المجدلاوي- نائب رئيس اللجنة الأولمبية، والأستاذ عبد السلام هنية- عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والأستاذ عصام قشطة- عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، والسيد ديان شعث- ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والأستاذ إسماعيل مطر- عضو اتحاد الكرة، والأستاذ علي أبو حسنين- رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية، والأستاذ محمد العمصي- الأمين العام المساعد، وأعضاء اتحاد ألعاب القوى وأهالي المتسابقين.
وافتتح الدكتور المجدلاوى البطولة، ورحب فيها باسم اللجنة الأولمبية بالحضور والمتسابقين، وشكر اتحاد ألعاب القوى ولجانه المختلفة على التنظيم والجهد الكبير المبذول لإنجاح فعاليات البطولة، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ بطولات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأثنى الدكتور المجدلاوي على جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشراكته الدائمة مع اللجنة الأولمبية لرعاية الكثير من الأنشطة ضمن برنامج"PYSL".
وهنأ الدكتور المجدلاوى اتحاد ألعاب القوى باختيار أفضل اتحاد رياضي متطور على مستوى آسياً، وتكريمه مؤخراً من قبل الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى؛ متمنياً التوفيق لإدارة الاتحاد على دورها الكبير في تطوير ألعاب القوى.


وقد اشتملت البطولة سباقات المضمار(القصيرة،المتوسطة، الطويلة، وألعاب الميدان)، وشهدت سباقات البطولة منافسة كبيرة بين المتسابقين بإشراف نخبة من الحكام والمدربين، وجاءت نتائج الجامعة الإسلامية على النحو التالي: سباق 100 متر"سالم كلوب المركز الأول، وليد أبو عطايا المركز الثالث"، وسباق 800 متر"مصطفى استيتان المركز الأول، محمد أبو بليمة المركز الثالث"، والوثب الطويل"جهاد أبو جازية المركز الثاني"، ودفع الجلة "كرم أبو حصيرة المركز الثالث".

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية حصلت الأسبوع الماضي على المركز الثالث في سباق 50 متر سباحة حرة باللاعب محمود أبو حصيرة ضمن بطولة فلسطين الشتوية لسباحة المسافات القصيرة.