مركز دراسات المرأة ينهي برنامجين تدريبين حول تصميم المشاريع الدولية المراعية لمفاهيم النوع الاجتماعي

04 - أيار - 2019

 

أنهى مركز دراسات المرأة  في كلية التربية بالجامعة الإسلامية  فعاليات برنامجين تدريبين بعنوان :"تصميم المشاريع الدولية المراعية لمفاهيم النوع الاجتماعي"  ضمن أنشطة مشروع "تطوير قدرات مؤسسات التعليم العالي في فلسطين في مجال المرأة والمساواة" الممول من  APPEARبحضور28 من ممثلين عن مؤسسات التعليم العالي المحلية،  و29 من مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة. 

 وعقد التدريب لكل فئة على مدار أربعة أيام تخللها عمل مجموعات من حلقات النقاش وتبادل خبرات المشاركين الذين يعملون في بيئات عمل مختلفة في قطاع غزة.

من جانبها، افتتحت الدكتورة ختام السحار- مدير مركز دراسات المرأة،  اليوم الأول من البرنامج التدريبي بالتعريف بمركز دراسات المرأة، وأهم أهدافه وأنشطته، والخدمات التي يقدمها المركز.

تناولت المهندسة أماني المقادمة- رئيس قسم العلاقات الخارجية بالجامعة، الحديث عن المشروع وأهم مخرجاته وأنشطته.

 وأضافت الدكتورة سهير عمار- رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، معلومات متعلقة  بالتدريب، وأهدافه، والنتائج المتوقعة منه.


واختتم التدريب في اليوم الرابع بتوزيع الشهادات على المشاركين، حيث بحضور كل من: الأستاذ الدكتور عليان الحولي- نائب عميد كلية التربية، والأستاذة الدكتورة  سناء أبو دقة- مدير المشروع، والدكتورة السحار،  والدكتور أنور العبادسة- رئيس قسم علم النفس. 

وقد عبر المشاركون عن استفادتهم من البرنامج التدريبي والمعلومات القيمة التي قدمت لهم وخاصة في كتابه المشاريع الدولية وتطبيق الأطر المناسبة التي تتناول احتياجات المرأة.