وفد طبي بريطاني يزور كلية الطب ويلقي محاضرة حول أمراض الكلى

19 - كانون الثاني - 2019


استقبلت كلية الطب بالجامعة الإسلامية وفداً طبياً متخصصاً في مجال جراحة وزراعة الكلى من مستشفى الملكي ليفربول البريطاني، وترأس الوفد الدكتور عبد القادر حمّاد – رئيس قسم زراعة الأعضاء في مستشفى الملكي ليفربول في بريطانيا, ورافقه الدكتور عبد الله القيشاوي – رئيس قسم أمراض وزراعة الكلى بمجمع الشفاء الطبي, والدكتور محمد وادي – رئيس قسم الكلى بمجمع ناصر الطبي, والحكيم خضر حسونة – مشرف تمريض قسم الكلى ومنسق برنامج زراعة الكلى.

وكان في استقبال الوفد كل من: الدكتور فضل نعيم– عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية, والدكتور أنور الشيخ خليل- نائب العميد للشئون السريرية، والدكتور صلاح عباس- معيد كلية الطب.


من جانبه، رحب الدكتور نعيم بالوفد الزائر، وعبر عن اعتزاز كلية الطب بالزيارة, وأعرب عن أمله بمواصلة التعاون المشترك بما يسهم في تنمية قدرات طلبة كلية الطب، وشكر الدكتور نعيم الوفد الطبي على جهودهم وتقديم خبراتهم العملية والعلمية للطلبة، لافتاً إلى زيارات الوفد وتقديمه العديد من الأنشطة التي أسهمت في بناء وتنمية قدرات طلبة  الكلية.


وكان الدكتور حمّاد قد ألقى محاضرة علمية أمام طلبة كلية الطب حول "زراعة الكلى – تجربة فريق ليفربول", حيث تناولت المحاضرة تجربة فريق ليفربول في زراعة الكلى بمستشفيات قطاع غزة على مدار 6 سنوات, وقدم الدكتور حماد تشخيصاً لعلاج حالات مرضية, كما تخللت العديد من الأسئلة العلمية القيمة, حيث أبدى الوفد استعداد المستشفى الملكي ليفربول استقبال طلبة الكلية ضمن المساق الاختياري.

وفي نهاية اللقاء تجول الوفد في المختبرات العلمية والمرافق التدريبية لكلية الطب، وأبدى الوفد البريطاني إعجابه بالمستوى المتقدم للكلية وتنوع مرافقها التدريبية والنظرية.