كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية تنظم محاضرة علمية حول التسويق الإلكتروني وورشة تعريفية بالمؤتمر الدولي للأبحاث الإدارية والاقتصادية

23 - كانون الأول - 2018

نظم قسم إدارة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالجامعة الإسلامية بغزة بالتعاون مع بنك فلسطين محاضرة علمية حول التسويق الإلكتروني، وأقيمت المحاضرة بحضور الدكتور رشدي وادي- رئيس قسم إدارة الأعمال، والدكتور ماجد الجدي- رئيس قسم التدريب في بنك فلسطين، وخبراء من بنك فلسطين، والدكتور إسماعيل قاسم- مشرف المستوى الأول، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالكلية.

وتحدث الدكتور ماجد الجدي حول مفهوم الخدمات الإلكترونية، ودور بنك فلسطين في تعزيز وعي الجمهور بأهمية الخدمات الإلكترونية.

وتحدث السيد أسامة أبو كميل- من بنك فلسطين، حول البطاقات الإلكترونية من حيث: الأنواع، واستخداماتها في التجارة الإلكترونية وكذلك التسويق الإلكتروني.

 وتطرق السيد أحمد أبو شهلا- من بنك فلسطين، إلى الحديث عن وسائل الدفع الإلكترونية، ونقاط الدفع الإلكترونية "شركة بال بي لتسديد الفواتير ( شركة تابعة لبنك فلسطين).


 

المؤتمر الدولي للأبحاث الإدارية والاقتصادية

وفي سياق متصل، عقدت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالتعاون مع مشروع تطوير قدرات مراكز الأبحاث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين BERC الذي يتم تنفيذه من خلالها والممول من المفوضية الأوروبية ضمن برنامج Erasmus + ورشة للتعريف بالمؤتمر الدولي للأبحاث الإدارية والاقتصادية والذي عقد بتاريخ في الثامن عشر من ديسمبر الجاري، وجاءت الورشة بهدف دعوة الباحثين من كافة الجامعات الفلسطينية والمهتمين بالمشاركة بأوراق بحثية في أحد محاور المؤتمر.

وافتتح الدكتور وائل الداية-مدير المشروع، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، الورشة بالتعريف بمشروع BERC، وأهدافه، وأنشطته، ومخرجاته، واستعرض الدكتور الداية نبذة قصيرة عن المؤتمر الذي يهدف للاستفادة من مشاركة الخبرات الوطنية والدولية في مجال الأبحاث الإدارية والاقتصادية من خلال عرض الخبرات الدولية والوطنية في مجال إدارة المراكز البحثية، ونشر نتائج مخرجات مشروع BERC كأنموذج في تطوير مراكز الأبحاث، وتسليط الضوء على دور المراكز البحثية في مجال الإدارة والاقتصاد، وتعزيز الشراكات (المحلية، الوطنية والدولية) والتشبيك بين المراكز البحثية والأكاديميين، ومراجعة السياسات الوطنية والمؤسساتية في دعم بيئة البحث العلمي.

وتحدث الدكتور الداية عن محاور المؤتمر، وهي: إدارة المراكز البحثية واستدامتها، وإدارة الشراكات في المشاريع الدولية، وجودة المدخلات والمخرجات البحثية، وإدارة المجموعات البحثية الوطنية والدولية، وجودة تدريس وإدارة مساق مناهج البحث العلمي.