ضمن جوائز"أريج" للصحافة الاستقصائية 2018

خريج من الجامعة الإسلامية يفوز بالجائزة الأولى لأفضل تحقيق استقصائي في الوطن العربي

17 - كانون الأول - 2018
 

فاز الصحفي محمود هنية – خريج قسم اللغة العربية والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية، بجائزة أفضل تحقيق في الوطن العربي، ضمن جوائز "أريج" للصحافة الاستقصائية 2018،

وكانت شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) قد منحت الصحفي هنية مؤخراً الجائزة الأولى لأفضل تحقيق استقصائي في الوطن العربي، والذي حمل عنوان: "الصيد الممنوع في حوض ميناء غزة.. من يتقاسم الغلّة؟".

ولفت الصحفي هنية أن حصوله على جائزة "أريج"  عن أفضل تحقيق استقصائي في الوطن العربي للعام 2018م من بين أكثر من (400) مشاركاً، وجائزة الائتلاف الفلسطينية "النزاهة" كان لهم الأثر الكبير في ترسيخ  حبه للصحافة  وللاستقصاء خاصة واستعداده لعمل تحقيق جديد.

واعتبر الصحفي هنية حبه واهتمامه بالجانب العملي كان سبباً في نجاحه على الصعيد المهني، ونصح الصحافيين الراغبين بالانضمام إلى عالم الاستقصاء أن يقوموا بالبحث عن الخبر وليس انتظاره.

هذا وتدعم شبكة "أريج" الصحافيين على امتداد الوطن العربي لتعزيز مهاراتهم في جمع الأخبار وسردها باحتراف، رغم المخاطر والعقبات التي يواجهونها، ولهذه الشبكة دور متعاظم الأهمية نحو ترسيخ صحافة الاستقصاء التي تتوق للحصول على معلومات دقيقة".