لتدريب الممرضين والمسعفين

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية والصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية "انتربال" لتنفيذ مشروع "منحة رزان النجار"

12 - كانون الأول - 2018
 

وقعت الجامعة الإسلامية بغزة مذكرة تفاهم مع الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية "انتربال" لتنفيذ مشروع منحة رزان النجار لتدريب الممرضين والمسعفين، وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد محيسن- عميد الشئون الخارجية، وعن الانتربال المهندس محمود لبد- مدير مكتب غزة الإقليمي- انتربال.


وتفضي بنود الاتفاقية إلى رغبة انتربال في عقد برنامج تدريبي في مجالات ذات صلة بالتمريض والإسعاف، مثل: مهارات الإسعاف خلال الطوارئ، والتعامل مع الإصابات الحرجة، ومعالجة الحالات المرضية في الظروف غير العادية وغير ذلك.

وتتولى الجامعة مهمة تزويد انتربال بالخطط التدريبية مع إرفاق كشف المدربين المؤهلين المرشحين لإعطاء التدريب في المجالات المتفق عليها قبل البدء بالتدريب، ويشترط أن يكون المدرب المرشح من ذوي الخبرة العلمية والعملية في مجال التدريب.


وتلتزم الجامعة بالتنسيق مع انتربال في اختيار قائمة المتدربين المستفيدين من المشروع، وتوفير الأماكن الخاصة بالتدريب مع كافة مستلزمات نجاح اللقاءات التدريبية، ويقع على عاتق الجامعة مهمة إبلاغ انتربال بمكان وموعد انطلاق البرنامج التدريبي، مع تزويدها بتقرير سير عمل بعد كل لقاء تدريبي.