لقاء لكلية الشريعة والقانون مع مدير الصليب الأحمر- غزة

08 - كانون الأول - 2018

 

استقبلت كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية السيد جيلان ديفورن- مدير الصليب الأحمر في غزة، في ورشة عمل حضرها الأستاذ الدكتور سلمان الداية- عميد كلية الشريعة والقانون بغزة، وجمع من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وجاءت الورشة بهدف التعرف على مهام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والخدمات التي تقدمها على الصعيد المالي والصحي والخدماتي والميداني في مجالات الاعمار والمياه.


من جانبه تحدث السيد ديفورن عن المهمة الإنسانية للجنة الدولية للصليب الأحمر الإنسانية في حماية حياة وكرامة ضحايا النزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى، وتقديم المساعدة لهم.

وقال السيد ديفورن :"في عام 1965 أُعلنت المبادئ الأساسية للصليب الأحمر، وهي: الإنسانية، وعدم التحيز، والحياد، والاستقلالية، والخدمة التطوعية، والوحدة والعالمية", مشيراً إلى أن اللجنة تتولى دور المنظمة القيّمة على اتفاقيات جنيف والراعية للقانون الدولي الإنساني الذي يحدد قواعد الحرب ، وفي عام 1967 عملت لجنة الصليب في قطاع غزة".

وأضاف السيد ديفورن "تغطي تدخلات اللجنة مناطق في مختلف دول العالم من أجل مساعدة ضحايا النزاعات والعنف الداخلي دون تمييز، وبغض النظر عن هوية الضحايا أو أعراقهم ودياناتهم وانتماءاتهم السياسية والفكرية".