وفد من معهد الصحة العامة النرويجي يزور قسم العلاج الطبيعي

01 - كانون الأول - 2018

 

          زار قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية بغزة وفد نرويجي ضم البروفيسورة   Eva Denison، والبروفيسورة Rigmore Berg -من معهد الصحة العامة النرويجي، والدكتور خالد أبو سمعان- من المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة، وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور عدنان الهندي- عميد كلية العلوم الصحية، والدكتور محمد كريزم- رئيس قسم العلاج الطبيعي.

          وتعرف الوفد الذي يزور قطاع غزة للمرة الأولى تاريخ ونشأة الجامعة الإسلامية، وكليات الجامعة، وكلية العلوم الصحية، وأقسام كلية العلوم الصحية، وألقت البروفيسورة   Eva Denison  محاضرة عن أولويات البحث في مجال العلاج الطبيعي، حيث تحدثت عن محددات استخدام الأولويات وأهمية هذه المواضيع للصحة والحياة، وأن  يراعى عند اختيار موضوع البحث ان تكون هذه مشكلة صحة عامة والتباين الكبير في الممارسات والتكلفة الكبيرة المرتبطة بالعلاج وأهمية الجانب الأخلاقي وغيرها.


تطوير قسم العلاج الطبيعي

          ثم دار نقاش معمق حول تطوير قسم العلاج الطبيعي سواء من خلال ابتعاث أحد أعضاء من هيئة التدريس، أو التوافق في المستقبل القريب على قدوم أحد المدرسين من النرويج للتدريس في القسم من خلال اتفاقية تعاون علمي.

زيارة المكتبة المركزية

          وتجول الوفد النرويجي في المكتبة المركزية واطلع على مصادر المعرفة المتنوعة الموجودة في المكتبة من مراجع علمية، وقواعد بيانات عالمية، وآلية عمل المكتبة من خلال أمناء مكتبات متخصصين.