بالتعاون مع بنك فلسطين

كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية تطلق برنامجاً تدريبياً في العمل المصرفي "شهادة مصرفي متخصص"

28 - تشرين الثاني - 2018

أطلقت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع بنك فلسطين برنامجاً تدريبياً في مجال العمل المصرفي "شهادة مصرفي متخصص"، وذلك في سياق الإستراتيجية المُتبعة من قبل الكلية للتشغيل وسوق العمل واستراتيجية التعليم والتدريب، وتقليص الفجوة بين الحياة الجامعية والواقع العملي.

 وحضر افتتاح البرنامج الأستاذ الدكتور محمد مقداد- عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، والأستاذ خالد البحيصي- مشرف التدريب العملي، ومن بنك فلسطين الدكتور ماجد الجدي- مدير دائرة التدريب، والأستاذ حسن سكيك.


وشارك في البرنامج التدريبي (20) طالباً وطالبة من تخصصات الكلية المُختلفة ، وجاء إطلاق البرنامج تنفيذاً للاتفاقية التي وقعتهــا الكلية مع بنك فلسطين بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال التدريب المتخصص للقطاع  المصرفي.

وانطلق البرنامج بمحاضرات تعريفية بعملية التدريب والمهارات التي سيكتسبها الطلبة، وسيكون التدريب النظري في الجامعة، والجانب العملي التطبيقي في بنك فلسطين.

من جانبه،  شكر الأستاذ الدكتور مقداد بنك فلسطين على تعاونه في تدريب طلبة تخصص العلوم المالية والمصرفية بشكل خاص وطلبة الكلية بشكل عام، وتزويدهم بالمهارات المتعلقة بالعمل المصرفي، وتمكينهم من تطبيق الجانب النظري عملياً حتى تتحقق أهداف العملية التعليمة في تقليص الفجوة بين المناهج الدراسية واحتياجات سوق العمل

.

بدوره لفت الدكتور ماجد الجدي إلى أن البرنامج فريد من نوعه في غزة، يعقد بواقع (100) ساعة تدريبية موزعة على ثلاث جوانب، هي: "الثقافة المصرفية، وفن تقديم الخدمة المصرفية، ومهارات خاصة لموظف البنك"، وأكد الدكتور ماجد الجدي على اهتمام بنك فلسطين بالتدريب المستمر لرفع كفاءة الخريجين من تخصص العلوم المالية والمصرفية بشكل خاص وتخصصات الكلية المختلفة بشكل عام، ورفدهم بالمهارات الحديثة التي تواكب احتياجات السوق المتجددة من الخدمات المصرفية.

هذا ويمنح الطالب المُشارك في نهاية البرنامج التدريبي شهادة "مصرفي مُتخصص" موقعة من كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وبنك فلسطين.