توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية ومركز علاج العقل والجسم- قطاع غزة لدعم الرسوم الجامعية للطلاب

27 - تشرين الثاني - 2018


وقعت الجامعة الإسلامية بغزة مذكرة تفاهم مع فرع مركز علاج العقل والجسم في قطاع غزة لدعم (18) طالبًا من الجامعة الإسلامية ومساعدتهم على إتمام الرسوم الجامعية في كل من أقسام: العلوم، والرياضيات، وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة، ويأتي هذا الدعم ضمن المنح الدراسية التي يمولها المركز بدعم من صندوق ايرين مايستر ارمنجتون بجامعة هيتن.


ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد محيسن عميد الشئون الخارجية، وعن مركز علاج العقل والجيم الدكتور جميل عبد العاطي- مدير المركز.


وتنص الاتفاقية على أن يلتزم كل طرف بالواجبات الموكلة إليه، بحيث يقوم المركز بتمويل الرسوم الجامعية للطلبة الذين تم اختيارهم وفقًا للمعايير التالية: التحصيل الدراسي للطالب والحالة الاجتماعية،  ويوكل للجامعة الإسلامية مهمة تزويد المركز بمعلومات عن كل طالب تتضمن " الحالة الاجتماعية، المعدل التراكمي، المعدل الفصلي، عدد الساعات المسجلة، عدد الساعات المتبقية على الطالب"، وتقوم الجامعة بعقد اجتماع فصلي بين ممثلي المركز وبين الطلبة المستفيدين من المنحة.


ومن الجدير بالذكر أن مركز علاج العقل والجسم هو منظمة غير ربحية تُعنى بعلاج الصدمات النفسية من خلال تعليم المرضى مهارات الرعاية الذاتية والوعي الذاتي للتخفيف من حدة التوتر. منذ عام 2005، يقوم المركز بتدريب المئات من المختصين في مجال الصحة النفسية على استخدام هذه المهارات مع المرضى الأطفال والبالغين في المجتمع.