كلية تكنولوجيا المعلومات تعقد يوماً دراسياً بعنوان: "كوكتيل3"

26 - تشرين الثاني - 2018


عقدت كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية يوماً دراسياً بعنوان :(كوكتيل 3)، وأقيم اليوم الدراسي في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، بحضور الدكتور باسم العجلة- نائب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف المغاري- رئيس قسم الوسائط المتعددة وتطوير الويب، ولفيف من المختصين والمهتمين، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالكلية.

الجلسة الافتتاحية

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي، أكد الدكتور العجلة حرص الكلية على عقد الفعاليات العلمية التي تهدف إلى تعزيز العملية العلمية في الجامعة الإسلامية، والارتقاء بالطالب حتى يصبح قادر على مواكبة متطلبات سوق العمل والمنافسة في هذا السوق الذي يواجه العديد من التحديات، ونوه الدكتور العجلة إلى اهتمام الكلية بوضع الطالب في آخر توجهات سوق العمل في مجال الوسائط المتعددة.

وبين الدكتور العجلة مساعي الكلية في عقد شراكات مع المؤسسات المحلية والدولية، موضحاً أن الكلية نجحت في عدة مشاريع لريادة الأعمال والتعليم الحر وكان هدفها تعزيز قدرات الطالب من الناحية العلمية والعملية.

من جهته، أشار الدكتور مغاري إلى أن سبب إطلاق اسم كوكتيل على اليوم الدراسي جاء لتنوع المواضيع التي يطرحها اليوم الدراسي، وتنوع مجالات العمل التي يتميز بها تخصص تكنولوجيا المعلومات، مثل: برمجة الهواتف المحمولة، وتطوير الويب، وإنتاج الأفلام والإخراج السينمائي وبرمجة الألعاب... الخ.


جلسات اليوم الدراسي

وأقيم اليوم الدراسي على مدار ثلاث جلسات علمية، حيث أن استعرضت الجلسة الأولى التوجهات الحديثة في تطوير الويب، أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان: "الإنتاج السينمائي والرسوم المتحركة"، وتناولت تقنيات الإنتاج السينمائي، وصناعة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، والجلسة الثالثة كانت بعنوان: "الإنتاج السينمائي والرسوم المتحركة"، واستعرضت الجلسة التجربة الشخصية لمجموعة من الطلبة في مجال الوسائط المتعددة، وجاءت الجلسة الرابعة تحت عنوان :"صناعة الألعاب".