طالبتان من قسم اللغة الإنجليزية تحصدان المراكز الأولي في مسابقة نظمتها هيئة خدمات الأصدقاء الأمريكية

24 - تشرين الثاني - 2018

حصلت الطالبتان رهف أيمن الحلاق، ونادية فيصل صيام- من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية بغزة، على المركز الأول والثاني على الترتيب في المسابقة التي نظمتها هيئة خدمات الأصدقاء الأمريكية مؤخراً تحت مسمى "حياتي تحت الحصار".

وتهدف المسابقة إلى تعزيز قدرات الشباب الفلسطيني على الكتابة باللغة الإنجليزية للوصول لأكبر جمهور ممكن لنشر الوعي حول القضية الفلسطينية والوضع في غزة، حيث تقدم للمسابقة أكثر من (٤٠) متسابق ومتسابقة من كافة أنحاء قطاع غزة.

وجرى الإعلان عن الفائزين في احتفالية عقدت في مدينة شيكاغو الأمريكية حضرها عدد كبير من مناصري القضية الفلسطينية، حيث تم قراءة بعض المقاطع من المقالات الفائزة.

من جانبه، هنأ الدكتور رائد صالحة- عميد كلية الآداب بالجامعة الإسلامية، قسم اللغة الإنجليزية والطالبات الفائزات بحصولهن على المراكز الأولى في مسابقة دولية، وأكد حرص الكلية واهتمامها بتعزيز قدرات طلبتها في الجوانب الأكاديمية والبحثية والمهنية، وتشجيعها الدائم لهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة اللامنهجية التي تقام على المستوى المحلي والدول.


من ناحيته، قال الدكتور رفعت العرعير- عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية، منسق المسابقة في غزة: "إن حصول قسم اللغة الإنجليزية على المرتبة الأولى والثانية في مسابقة شارك فيها العشرات من الجامعات المحلية لهو فخر لنا، ودليل على جهود كبيرة تقوم بها الجامعة الإسلامية وكلية الآداب للارتقاء بمستوى الطلبة واكسابهم مهارات حياتية مهمة للمنافسة في سوق العمل."

وأفاد السيد جهاد أبو سليم- القائم على المسابقة في شيكاغو، أن الهدف الرئيس من وراء المسابقة هو تمكين الشباب الفلسطيني الواعد من إيصال صوته ورسالته للعالم كله وصناع القرار بشكل خاص، حتى يتم مجابهة رواية الاحتلال التي تملؤها المغالطات بما يتعلق بالقضية الفلسطينية وقطاع غزة بشكل خاص.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة خدمات الأصدقاء الأمريكية تعد إحدى مؤسسات كويرز
 
(The American Friends Service Committee)، ومقرها في مدينة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.