لتنفيذ مشروع العمل عن بعد الجديد (Gazans Online)

توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الإسلامية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP "برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني PAPP "

29 - تشرين الأول - 2018

 

وقعت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية بغزة اتفاقية تنفيذ مشروع جديد مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني PAPP، ويهدف المشروع الجديد  (Gazans Online)- GoLance لتطوير مهارات العمل الحر لدى الخريجين في قطاع غزة.

وسيعمل المشروع على تدريب (150) خريجاً وخريجة من كافة التخصصات ليكونوا قادرين على العمل على منصات العمل الحر العالمية والعربية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والترجمة، سيتم ذلك من خلال بناء قدراتهم التقنية، وكذلك تدريبهم على آليات وطرق استخدام منصات العمل الحر في الحصول على فرص عمل من الخارج.


ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، وعن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP السيد  ريبيرتو فالنت  - الممثل الخاص لبرنامج UNDP/PAPP، وحضر مراسم التوقيع من الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محيسن- عميد العلاقات الخارجية، والدكتور سعيد الغرة- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس باسل قنديل- مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، ومن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP كل من: السيد جيف بريويت – نائب الممثل الخاص لبرنامج UNDP/PAPP ، والسيد فرانسيسكو روكيتي- مستشار برنامج UNDP  - غزة، والمهندس جمعة النجار- منسق برنامج UNDP.

ويأتي توقيع المشروع الجديد استكمالاً للتعاون بين حاضنة الأعمال والتكنولوجيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم الشباب الغزي، وتعزيز وإيجاد فرص عمل لهم من خلال تنمية مهاراتهم الريادية ومهارات العمل الحر، وذلك من خلال سلسلة من المشاريع التي تم تنفيذها خلال الأعوام الماضية.


بدوره، عبر الأستاذ الدكتور فرحات عن سعادته بالتوقيع على هذا المشروع الذي يأتي تكليلاً للنجاح والتعاون المستمر بين الجامعة الإسلامية والحاضنة من جهة وUNDP من جهة أخرى، وأكد الأستاذ الدكتور فرحات على دور هذا المشروع في تنمية المهارات التقنية ومهارات العمل الحر لدى الخريجين من تخصصات تكنولوجيا المعلومات، وكذلك من التخصصات الأخرى التي يمكنهم أيضاً العمل على هذه المنصات في مهام مثل الترجمة والتصميم، موضحاً أن المشروع يقدم لهم الخدمات التدريبية التقنية ومهارات العمل الحر والخدمات الفنية واللوجستية وكذلك خدمات التوجيه والإرشاد التي سوف تؤهلهم لتطوير مهاراتهم بما يسهم في تنمية إبداعاتهم وإمكانياتهم وتلبية آمالهم وطموحاتهم.

وأشاد الأستاذ الدكتور فرحات بمستوى الخدمات التي تقدمها UNDP  لدعم الخريجين وحرصهم الدائم على تطوير وتنمية قدراتهم.

من جانبه، أكد المهندس جمعة النجار على أهمية هذا المشروع في صقل مهارات ومعارف الخريجين بما يتناسب مع احتياجات أسواق العمل الحر المفتوحة وبما يوفر فرص عمل للشباب خارج حدود قطاع غزة.


وأثنى المهندس النجار في حديثه على التعاون المثمر مع الجامعة الإسلامية وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا والهادف إلى تطوير ودفع عملية التنمية في مختلف المجالات المجتمعية.

وجرى خلال الزيارة الإشادة بالنجاحات التي حققها التعاون المسبق بين حاضنة الأعمال و UNDP ، وما تم تحقيقه من قصص نجاح ضمن مشروع SEED 1, 2  الذى تم فيه دعم (31) مشروعاً ريادياً وشركة ناشئة من خلال الدعم المالي والاحتضان والتدريب والتوجيه، هذا وينفذ المشروع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية بتمويل كريم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ وبرنامج مساعدة الشعب الفلسطيني PAPP.