وفد من لجنة الانتخابات المركزية يزور الجامعة الإسلامية ويوقع اتفاقية تعاون

08 - آب - 2018

 

زار وفد من لجنة الانتخابات المركزية الجامعة الإسلامية لبحث سبل التعاون المشترك بينهما، وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور رائد صالحة- عميد كلية الآداب.

وضم وفد لجنة الانتخابات المركزية كل من: السيد جميل الخالدي- المدير الإقليمي لمكتب غزة، والأستاذ رائد صقر- مدير العلاقات العامة بمكتب غزة.


وأثنى السيد الخالدي على دور الجامعة الإسلامية في تعزيز التعاون المشترك بين لجنة الانتخابات المركزية والجامعة الإسلامية، واهتمامها الكبير في التواصل مع المؤسسات المختلفة، من أجل خدمة الطلبة.

ورحب الدكتور فرحات  بالوفد الزائر، وأشاد بحرص لجنة الانتخابات المركزية على التعاون والتفاهم البناء والحوار المستمر، نظراً لمساهمتها في خدمة مصالح الطلبة.

 وتحدث الدكتور صالحة عن استمرارية وضع الخطط لتطوير كلية الآداب، وتحديث البرامج التي تساعد في تعزيز وتنمية مهارات العاملين والطلبة،

وجرى خلال الزيارة بحث سبل التعاون بين الطرفين، وإطلاع الوفد على البرامج المختلفة التي تقدمها الجامعة، والأنشطة التي تعقدها لطلبتها، وزيارة متحف الجامعة للإطلاع على تاريخ وإنجازات وشراكات الجامعة العربية والدولية.

توقيع الاتفاقية

وجرى ضمن الزيارة توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة ولجنة الانتخابات المركزية، وتهدف الاتفاقية إلى السعي الدائم لتوعية الناخبين بمختلف شرائحهم، ونظراً للأهمية القصوى التي توليها للشباب عامة ولطلبة الجامعات خاصة، ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور ناصر فرحات، وعن لجنة الانتخابات المركزية السيد جميل الخالدي، بحضور الدكتور رائد صالحة، والأستاذ رائد صقر.

ووفقاً لبنود الاتفاقية اتفق الطرفان على تنفيذ مشروع تدريب لطلبة الإعلام في الجامعة حول الانتخابات بتمويل من وزارة الخارجية النرويجية، وتلتزم الجامعة الإسلامية بتكليف محاضر أو أكثر من قسم الإعلام ليقوم بإعداد خطة تفصيلية للتدريب وعرضها على لجنة الانتخابات المركزية، وتنفيذ التدريب بواقع 3 جلسات، وتقديم تقرير نهائي فور الانتهاء من التدريب، وتوفير قاعات تدريب، والتعاقد مع مؤسسة إعلامية لبث ثلاث مواد إعلامية يقوم الطلاب بإنتاجها، ويشترك الطرفان في اختيار ثلاث مواد إعلامية قام الطلاب بإنتاجها.