الجامعة الإسلامية و جامعة جلاسكو يعقدان ورشة تعريفية بمشروع EAST

10 - تموز - 2018

عقدت العلاقات الخارجية بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع جامعة جلاسكو ورشة تعريفية لمشروع EAST - English for Academic Study Telecollaboration - عبر تقنية السكايب  في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية.

وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور أحمد محيسن- عميد الشئون الخارجية، والأستاذة عزة السحار- منسقة المشروع،  وبحضور جميع الطلبة الذين تقدموا للمشاركة في مشروع EAST البالغ عددهم (231) طالباً وطالبة موزعين على تخصصات متنوعة في درجتي البكالوريوس والماجستير.

من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور محيسن بالطلبة المتقدمين وشكرهم على حضورهم، وأثنى على جهود شركاء الجامعة في جامعة جلاسكو، وأشار إلى أهمية اللقاء في تعريف الطلبة على كافة التفاصيل المتعلقة بالدورة التدريبية.


وجرى عرض (3) تجارب من قبل طلاب/ات الجامعة الذين شاركوا في دورات سابقة للمشروع،  منهم: الطالبة تسنيم أبو بطيحان -مشاركة سابقة في EAST3، حيث تحدثت عن تجربتها في المشاركة بالدورة  وأهمية الدورة في إكسابها مهارات عديدة

وتحدث الطالب محمد المدهون، والطالبة منار الهوبي- أحد طلاب EAST3 ، عن أهمية الدورة في تنمية مهارات العمل ضمن فريق ومهارات التواصل، وكيف ساعدتهم في الحصول على منحة تبادل لدراسة فصل/ فصلين في جامعة جلاسكو.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع (EAST) هو عبارة عن مشروع قائم بشراكة مع جامعة جلاسكو في بريطانيا، ويهدف إلى ربط الطلاب في الجامعة الإسلامية وجامعة جلاسكو لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية، والنقد البناء، ومهارة العمل ضمن فريق والتدريب للمشاركة في المشاريع والتدريب على مهارة حل المشكلات، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا في حل المشكلات القائمة، ويتضمن المشروع طلبة من كلية الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، وكلية الطب، وكلية العلوم. ويتم التواصل بين طلاب الجامعتين بواسطة الصفوف الافتراضية وبعض البرامج مثل سكايب وغيره.