تكريم الحاصلين على الترقيات والجوائز العلمية للعام 2017/2018م

13 - أيار - 2018

 

كرمت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الإسلامية الحاصلين على الترقيات، والجوائز العلمية، والباحثين الحاصلين على أعلى ترتيب في تطبيق "جوجل سكولر"، والطلبة الحاصلين على أفضل رسائل الماجستير، والبكالوريوس للعام 2017/2018م، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، بحضور الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور مازن هنية- عميد البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور بسام السقا، والأستاذ الدكتور حاتم العايدي- نائبا عميد البحث العلمي والدراسات العليا، وجمع من الأكاديميين والإداريين، والحاصلين على الترقيات والجوائز العلمية، وعدد من طلبة الدراسات العليا.


من ناحيته، هنأ الأستاذ الدكتور فرحات الحاصلين على الترقيات والجوائز العلمية والطلبة المميزين، مؤكداً على تميز العاملين وطلبة الجامعة في طريق العلم، رغم الظروف الخانقة والأزمات المتعددة والصعوبات والتحديات التي تواجهه الشعب الفلسطيني.

وأشار الأستاذ الدكتور فرحات إلى أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً للبحث العلمي؛ نظراً لأنه يعد ركيزة العملية الأكاديمية، التي تسعى إلى تطوير كل مناحي الجامعة، لافتاً إلى أن الجامعة تقدم خدمة التعليم العالي للطلبة، وخدمة البحث العلمي، بالإضافة إلى خدمة المجتمع الفلسطيني.

ونوه الأستاذ الدكتور فرحات إلى أن أبناء الجامعة الإسلامية هم باحثون متميزون، وعلى مستوى عالي من التميز والإبداع، وحصولهم على جوائز علمية محلية ودولية في مختلف المجالات، فضلاً عن تشجيعهم للطلبة على النجاح والتفوق من خلال المسابقات العلمية وتقديم الجوائز لهم.


بدوره، قال الأستاذ الدكتور هنية :"أن الاحتفال جاء لتكريم نماذج مشرفة، وأصحاب الفكر الخلاق في الجامعة الإسلامية، التي تعتبر أيقونة العطاء، وحاضنة الإبداع والطاقات، وتميزها على مستوى الجامعات الفلسطينية في مواكبة الحضارة واستشراق كل جديد، واحراز السبق في كل المجالات".

وذكر الأستاذ الدكتور هنية حصول الجامعة على تمويل العديد من المشاريع البحثية لمنح دولية أهمها: منحة برنامج المقدسي، ومنحة مشروع الأبوة ونمو الأطفال، ومنحة مشروع صندوق قطر لرعاية البحث العلمي حول مقاومة أعراض ما بين الصدمة بين الأطفال، ومنح برنامج زمالة، ومنحة "انتربال" لطلبة الدراسات العليا، ومنحة مدرك في مجال تحلية المياه.

وأوضح الأستاذ الدكتور هنية أن العمادة تقوم بتعميم العديد من الفرص البحثية، والمنح لطلبة الدراسات العليا بشكل مستمر، لوضع الطلبة في صورة أهم الفرص المتاحة على المستوى المحلي، والإقليمي والدولي، وإتاحة المجال للحصول على تمويل لأفكارهم البحثية، والعلمية.


وجرى خلال الاحتفال تكريم الحاصلين على الترقيات العلمية بدرجة أستاذ مشارك، وأستاذ مساعد، ودرجة محاضر، والحاصلين على الجوائز العلمية في محور العلوم الطبيعية والهندسية، والعلوم الإنسانية، والعلوم الإسلامية، وجائز التميز الأكاديمي، والحاصلين على أعلى ترتيب على مستوى الباحثين في تطبيق "جوجل سكولر، وريسيرتش جيت"، والإداريين الحاصلين على درجة الدكتوراه، والحاصلين على أفضل رسالة ماجستير، وأفضل خريج في برنامج البكالوريوس في العلوم، والهندسة.