الجامعة الإسلامية تعقد فعاليات العودة الرياضية لطلبة الثانوية العامة

11 - نيسان - 2018

عقدت الجامعة الإسلامية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، وبمشاركة (400) طالباً وطالبة من طلبة المرحلة الثانوية العامة من مديريات التربية والتعليم، فعاليات العودة الرياضية، وفازت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى للطلاب بالمركز الأول خلال "سباق العودة"، الذي انطلق من النادي البحري على شاطئ بحر غزة وانتهى عند بوابة الجامعة الإسلامية. وحضر السباق من الجامعة الإسلامية: الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، وعطوفة الدكتور زياد ثابت- وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور سفيان تايه- عميد القبول والتسجيل، والأستاذ مؤمن العزازي- رئيس قسم النشاط الرياضي، والأـستاذ عبد الجليل غراب رئيس قسم الأنشطة التربوية، والأستاذ عبد الغني الشيخ- مدير الأنشطة الرياضية، والأستاذ عبد العليم فارس- رئيس قسم الأندية.


من جانبه، أثنى الدكتور ثابت على التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والجامعة الإسلامية في تنظيم فعاليات العودة، والعديد من الأنشطة المتنوعة، موضحاً أن هذه الفعالية الرياضية تندرج ضمن توجهات الوزارة لإحياء يوم الأرض، وضمن الفعاليات والنشاطات الهادفة؛ لترسيخ الوعي الطلابي والمجتمعي بالثوابت الفلسطينية والحقوق الفلسطينية كحق العودة.

بدوره، أعرب الأستاذ الدكتور فرحات عن سعادته بهذه الفعالية والشراكة مع وزارة التعليم، لافتاً إلى أن هذه النشاطات الطلابية الرياضية المدرسية والجامعية سيكون لها انعكاسات مهمة في البناء الجسمي السليم للطلبة، وتفيد في توعية أجيال الطلبة بقضاياهم الوطنية وفي مقدمتها حق العودة.

وتخلل فعاليات العودة الرياضية مسير لطالبات الثانوية العامة من خلال رفع العلم الفلسطيني وعلم الجامعة الإسلامية، وبعض الأنشطة الرياضية داخل حرم الجامعي، بمشاركة (200) طالبة، من مديريات غزة، ومديرية الشمال، ومديرية الوسطى.

وفيما يلي أسماء الفائزين في سباق العودة من طلبة الثانوية العامة، حيث حاز على المركز الأول في سباق طلاب العودة مديرية الوسطى، وفي المركز الثاني مديرية الشمال، وفي المركز الثالث مديرية الشمال، وفي المركز الرابع مديرية الشمال، وفي المركز الخامس مديرية الوسطى.


وفي سباق الطالبات فازت مديرية الشمال بالمركز الأول، وفي المركز الثاني مديرية غرب غزة، وفي المركز الثالث مديرية الوسطى، وفي المركز الرابع مديرية شرق غزة.