قسم الصحافة والإعلام يستقبل فريق طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل ويصدر العدد (144) من صحيفة صوت الجامعة

12 - آذار - 2018

استقبل الدكتور أيمن أبو نقيرة- رئيس قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية، الفريق الطلابي من جامعة بوليتكنك فلسطين-الخليل، المتوج في دوري مناظرات فلسطين-الضفة الغربية.

وحضر اللقاء أعضاء من هيئة التدريس، وفريق الطلبة من قسم الصحافة والإعلام الذي يمثل الجامعة الإسلامية بغزة، وتوج بدوري مناظرات فلسطين- قطاع غزة.

وأطلع الدكتور أبو نقيرة الوفد الطلابي على نشأة وتطور قسم الصحافة والإعلام، والتخصصات التي يطرحها، والدرجات العلمية التي يمنحها، وتجول والوفد في مختبرات قسم الصحافة والإعلام التي يدرس فيها الجانب التطبيقي للمساقات النظرية، وتضم مقر صحيفة صوت الجامعة التدريبية التي يصدرها القسم.

وأكد الدكتور أبو نقيرة على أهمية المناظرات في تعزيز ثقافة الحوار وتقبل الرأي الآخر، موضحاً جدوى القراءة، والتفكير النقدي والإبداعي، والحديث والاستماع والتخاطب، والقدرة على بناء الحجج  في تشكيل بنية تحتية ناجحة للمناظرات، إلى جانب احترام وجهة النظر الأخرى، والاستشهاد بالطرق الإقناعية الصحيحة، ودقة النقل عن المصادر، وأعرب عن تمنياته للفريقين بالتوفيق والسداد.

ومن المقرر أن يجري اليوم الأربعاء الرابع عشر من  آذار/مارس 2018م، في فندق المتحف غربي مدينة غزة نهائي دوري مناظرات فلسطين على مستوى الوطن، الذي تنظمه مؤسسة فلسطينيات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، ويمثل فريق الجامعة الطلبة: محمد أبو دون، وحمزة الشوبكي، وإسلام البلبيسي.

صدور العدد 144 من صحيفة صوت الجامعة

في سياق متصل، أصدر قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية العدد (144) من صحيفة صوت الجامعة، وتصدر عناوين الصفحة الأولى للصحيفة تقديم السفير محمد العمادي منحة سمو الأمير تميم بن حمد الإغاثية، وإطلاق صندوق وقف الجامعة الإسلامية، ومناقشة أول رسالة ماجستير في قسم اللغويات والترجمة.

ويقع العدد في (20) صفحة من القطع النصفي، ويضم صفحات تتعلق بشئون الجامعة الإسلامية، وأخبار الجامعات، والقضايا الطلابية، وزوايا إبداعية، ومقالات، وحوارات، وتحقيقات، إلى جانب صفحات متخصصة في: الشئون الإعلامية والدينية، والاقتصادية، والأدبية، والعلوم والتكنولوجيا، والأسرة والمجتمع، والرياضة والشباب.

ونقل طلبة قسم الصحافة والإعلام آرائهم عبر مقالاتهم التي تصنف تحت عدة عناوين، منها: عين الحقيقة، بالمرصاد، مؤشرات، إضاءة، همسة، ملاعب وأهداف.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الصحيفة تتكون من: أيمن أبو نقيرة-  رئيس التحرير، رئيس قسم الصحافة والإعلام، والأستاذة رجاء أبو مزيد- مدير التحرير، والأستاذ منير أبو رأس- المدير التنفيذي، والمهندس كمال اسليم- المشرف الفني، وتتألف هيئة التحرير من طلبة المستوى الرابع.