تنظمه دائرة العلاقات العامة

"كاسة شاي" أول برنامج تواصلي وتفاعلي لطلبة الجامعة الإسلامية

05 - آذار - 2018

 

"كاسة شاي" .. برنامج ولقاء تفاعلي يقوم على طرح وجهة نظر أو قضية من خلال إجراء لقاء أسبوعي مع طلبة الجامعة الإسلامية وتقديم كاسة شاي لكل طالب؛ بهدف تعزيز التواصل اللامنهجي بين الطلبة، وإجراء الحوار الفعال؛ لتلبية احتياجاتهم وحل مشاكلهم.

وعن فكرة البرنامج قال الدكتور سعيد النمروطي- مدير دائرة العلاقات العامة ومركز المؤتمرات بالجامعة الإسلامية:"قلة التواصل مع الطلبة، والتعرف على القضايا التي تهم الطلبة، والاهتمام بالأمور المتعلقة بخدمتهم أدت إلى طرح الفكرة من قبل دائرة العلاقات العامة، وإجراء لقاء أسبوعي على مدار العام للطلاب والطالبات."


مشاركة واسعة

وأكد الدكتور النمروطي أن فكرة البرنامج لاقت نجاحاً كبيراً، بحضور ومشاركة واسعة من الطلبة، وحرية تامة للتعبير عن بعض الملاحظات النقدية أو الإيجابية، وأشار الدكتور النمروطي إلى  أن البرنامج حقق أهدافه بامتياز؛ نظراً لوجود التغذية الراجعة التي ساعدت على حل بعض القضايا التي طرحت.


قضايا وحلول

وأضاف الدكتور النمروطي:" استضفنا عدداً من عمداء الكليات، ولفيف من أعضاء الهيئة الأكاديمية، والتقينا مع شريحة كبيرة من الطلبة لإبداء آرائهم تجاه القضايا الأكاديمية، فضلاً عن القضايا الخدماتية المتعلقة بالساحات والقاعات الدراسية والنظافة، والتي نقلت إلى جهات الاختصاص وعملت على حلها".

وأوضح الدكتور النمروطي أن لقاء كاسة شاي يجسد فكرة الأسرة الواحدة، التي يتشارك فيها الطلبة والعاملون كنموذج للتفاهم والتوافق فيما بينهم، وقال:" هناك برنامج تواصلي تقوم من خلاله دائرة العلاقات العامة بزيارة كافة العاملين في الدوائر والكليات في الجامعة للحرص على تقديم أفضل خدمة تعليمية وأكاديمية".


ونصح الدكتور النمروطي الطلبة بالتعبير عن ذاتهم، والتحدث بكل صراحة، وما يحب ضمن قواعد احترام وتقدير للمؤسسة التعليمية والنظام الموجود فيها.

ومن الجدير ذكره أن برنامج "كاسة شاي" يعقد كل يوم أحد، من كل أسبوع في ساحة الجامعة الإسلامية.