قسم اللغة الانجليزية يشارك في اليوم الدراسي المعنون :"الابتكار في التعليم لبناء مهارات القراءة نحو الأفضل"

04 - آذار - 2018


شارك قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية باليوم الدراسي المعنون :" الابتكار في التعليم لبناء مهارات القراءة نحو الأفضل" الذي عقدته منطقة غرب غزة التعليمية في وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، والذي نظمته في الثامن والعشرين من شباط الماضي.

وقد شارك الدكتور أكرم حبيب- عضو هيئة التدريس في قسم اللغة الإنجليزية، رئيس لجنة الجودة بكلية الآداب، في الإعداد لليوم الدراسي من خلال عقد العديد من اللقاءات مع مديري المدارس وتلاميذها.


حيث ترأس الدكتور حبيب اللجنة العلمية التي ناقشت عدة محاور، هي: استراتيجيات وطرق إبداعية في تعليم القراءة، ومساعدة الطلاب في مواجهة صعوبات القراءة بطرق فعالة، والتجارب الخاصة أو المشاريع المشتركة بين المدرسة والمؤسسات المجتمعية، والطرق غير التقليدية في تقييم مهارات القراءة.

وأوصى اليوم الدراسي بزيادة التعاون بين الجامعات ومديريات التربية والتعليم في الحكومة، ووكالة الغوث، من أجل معالجة مواطن الضعف في تحصيل الطلاب في مهارات اللغة الإنجليزية، بإتباع الطرق والاستراتيجيات الحديثة في تدريس اللغة في جميع المستويات المدرسية.


ومن الجدير بالذكر أن العديد من المشاركين في الأبحاث والعروض كانوا من طلبة الدراسات العليا في الترجمة واللسانيات التطبيقية في الجامعة الإسلامية.