وفد من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية في فلسطين يزور الجامعة ويثني على التزامها بمعايير الهيئة في برامجها الأكاديمية

20 - شباط - 2018

 

زار الجامعة الإسلامية بغزة وفد من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية في التعليم العالي في فلسطين على رأسه الدكتور سامي باشا- رئيس الهيئة، والدكتور معمر شتيوي- نائب رئيس الهيئة، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور سالم حلس- نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور محمد الحنجوري- عميد الجودة والتطوير، والدكتور سفيان تايه- عميد القبول والتسجيل، والأستاذ خالد شويدح- مدير الشئون الأكاديمية.

وجاءت الزيارة بهدف متابعة البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة الإسلامية والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي-رام الله، والإطلاع على برنامج التسجيل وأعداد الطلبة الملتحقين في كل برنامج، وزيارة المختبرات العلمية للجامعة، ومقابلة طاقم التدريس في برنامجي بكالوريوس الطب العام، وبرنامج الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس.


من جانبه، أثنى الدكتور باشا على السمعة الطيبة للجامعة الإسلامية في كافة المحافل الأكاديمية والعلمية والبحثية، وقدر لها التزامها بكافة المعايير والشروط التي تضعها الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية في التعليم العالي- فلسطين، ونوه الدكتور باشا إلى أهمية عملية التواصل مع المؤسسات التعليمية في تجويد العملية التعليمية وتطوير نوعية وجودة البرامج الأكاديمية.

بدوره، رحب الأستاذ الدكتور حلس بزيارة وفد الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية للجامعة الإسلامية، وأشاد بحرص الهيئة على دراسة وتقديم التسهيلات التي تسهم في تطوير التعليم العالي الفلسطيني ومؤسساته.

وتحدث الأستاذ الدكتور حلس بشيء من التفصيل عن نشأة الجامعة الإسلامية، ومراحل التطور الأكاديمي والعمراني والبحثي التي مرت بها، فضلاً عن البرامج الأكاديمية التي تطرحها على مستوى الدراسات العليا والبكالوريوس والدبلوم والدبلوم العالي والدبلوم المهني المتخصص.


والتقى وفد الهيئة بأعضاء هيئة التدريس في برنامج الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس، وزار مبنى كلية الطب في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.