كلية التمريض تلتقي بمشرفي ومشرفات التدريب الميداني

04 - شباط - 2018


نظم قسم التدريب العملي بكلية التمريض  في الجامعة الإسلامية لقاءً خاصاً بمدربي طلبة الكلية على المهارات التمريضية السريرية في المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة، وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور يوسف الجيش- عميد كلية التمريض، والدكتور أحمد الشاعر- رئيس قسم التدريب العملي، وجمعٌ كبير من المدربين من جميع التخصصات ومن كافة المراكز التدريبية.

 ويتزامن هذا اللقاء مع قرب بدء فترة التدريب الميداني لطلبة الكلية وتوجههم للمرافق الصحية لممارسة عملية تطبيق ومحاكاة الواقع النظري وربطه بالشق العملي الميداني.

من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور الجيش بالحضور، وأثنى على عملهم الدؤوب والمستمر للارتقاء بالمستوى العملي للطلبة، وأكد أن دور المدرب في موقع التدريب هو جزء رئيس من العملية التعليمية في الجامعة.

بدوره،  أشار الدكتور الشاعر إلى أن الجهود الحثيثة التي تبذلها عمادة كلية التمريض وقسم التدريب العملي لتسهيل إجراءات التدريب وتوزيع الطلبة وإدخال الدرجات، إنما تأتي في إطار تعزيز ورفع مستوى العملية التدريبية للطلبة، واستعرض الدكتور الشاعر بعضاً من تفاصيل عملية تقييم الطلبة ومدى تطبيق الطلبة للأهداف العملية للمساقات.

وجرى في ختام اللقاء تكريم مجموعة من المشرفين والمشرفات الذين تميزوا في أدائهم مع طلبة كلية التمريض في الجامعة.

 ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يعقد بشكل فصلي للتأكد من سير العملية التدريبية والعمل على تخطي جميع المشاكل والعقبات التي تعيق العملية التعليمية.