رئيس الجامعة الإسلامية يستقبل وزير سلطة المياه الفلسطينية

28 - كانون الثاني - 2018

عبر سعادة المهندس مازن غنيم- وزير سلطة المياه الفلسطينية، عن سعادته بزيارة الجامعة الإسلامية، وشدد على أنها تعد أحد صروح العلم الشامخ في فلسطين، وقدر سعادة المهندس غنيم للجامعة الإسلامية حرصها على تبني المشاريع النوعية التي تخدم مختلف مناحي الحياة،  ولفت إلى أن الإنجازات الذي سجلتها الجامعة الإسلامية في ظل ظروف الحصار الصعبة التي يعيشها قطاع غزة على الصعيد الأكاديمي والبحثي والمجتمعي هو مفخرة لفلسطين وللعالم أجمع.

وأكد سعادة المهندس غنيم على أهمية قطاع المياه، وتدشين المشاريع التي تسهم في تطويره، ولفت إلى أهمية العمل المثمر والتعاون المشترك بين الجهات المعنية في تحقيق النهضة والاستدامة، وكشف سعادة المهندس غنيم عن نية سلطة المياه في افتتاح محطة تحليه لمعالجة المياه قريباً في قطاع غزة ودعوة الجهات المختصة للحضور وأخذ دورها بما يسهم في دفع عجلة التنمية في القطاع.


وردت أقوال سعادة المهندس غنيم في زيارته للجامعة الإسلامية برفقة المهندس ربحي الشيخ- نائب رئيس سلطة المياه، والهادفة إلى تعزيز التعاون المشترك بما يسهم في خدمة قطاع المياه في غزة.

 وكان الأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، في استقبال وفد سلطة المياه في قاعة كبار الزوار بمركز المؤتمرات بالجامعة، وحضر اللقاء من الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محيسن- عميد الشئون الخارجية، والدكتور أسعد أسعد- عميد كلية العلوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليتي الهندسة والعلوم.


من جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور فرحات عن سعادته بزيارة وفد سلطة المياه للجامعة الإسلامية، وقدر لهم جهودهم البناءة الرامية إلى تدشين المشاريع التي تسهم في حل المشاكل التي يعاني منها قطاع المياه.

 وأثنى الأستاذ الدكتور فرحات على اهتمام سلطة المياه بتدعيم وتعزيز أواصر التعاون المشترك مع الجهات المعنية بما يسهم في الحد من الثلوث المائي والإشكاليات التي يعاني منها قطاع المياه بشكل عام.


وتجول الوفد في المختبرات العلمية والتطبيقية التابعة لكلية العلوم والمختصة بالمياه، واطلع على أهم الإسهامات التي يتم إنجازها داخل تلك المختبرات، وزار الوفد متحف الجامعة التي يجسد مسيرة 39 عاماً من العطاء على المستويات: الأكاديمية، والعمرانية، والبحثية.