قسم الصحافة والإعلام يوقع اتفاقيتي تفاهم مع صحيفة فلسطين وإذاعة القرآن التعليمية في الجامعة الإسلامية

24 - كانون الثاني - 2018

 

جرى في الجامعة الإسلامية توقيع اتفاقية تعاون وتفاهم بين قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية ومركز فلسطين للتدريب الإعلامي بصحيفة فلسطين، ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الدكتور أيمن أبو نقيرة- رئيس قسم الصحافة والإعلام، وعن مركز فلسطين للتدريب الإعلامي الأستاذ وائل بنات- مدير المركز، بحضور الأستاذ إياد القرا- مدير عام صحيفة فلسطين ، والأستاذ عماد الإفرنجي- عضو مجلس إدارة الصحيفة.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقيتين من الجامعة: الدكتور رائد صالحة- عميد كلية الآداب، والأستاذ الدكتور نعيم بارود- نائب عميد كلية الآداب، والأستاذ الدكتور جواد الدلو- عضو هيئة تدريس في القسم.

ويأتي توقيع الاتفاقية نظراً لحاجة طلبة الإعلام والخريجين في الجامعة الإسلامية إلى تطوير قدراتهم في مختلف المجالات الصحفية، وتأهيلهم ودمجهم في سوق العمل الإعلامي، ورفع مستوى الأداء التعليمي.

ووفقاً لما ورد في بنود الاتفاقية، يقع على عاتق مركز فلسطين عقد الدورات التدريبية لطلبة وخريجي قسم الصحافة والإعلام التي تتوافق مع احتياجاتهم، وتنمية قدراتهم، ومقتضيات سوق العمل، فضلاً عن عقد الأنشطة التدريبية في المركز، وتوفير المدربين من ذوي الكفاءة والخبرة، وتلتزم الجامعة الإسلامية بعقد الدورات في قاعاتها.


واتفق الطرفان على تحديد المسمى والمحتوى العلمي وعدد الساعات المعتمدة لكل دورة تدريبية، وتحديد المواعيد، فضلاً عن التزام مركز فلسطين بتوفير كافة الأمور التنظيمية، أهمها: أجهزة الحاسب الآلي، وإصدار الشهادات.

 

اتفاقية إذاعة القرآن التعليمية

وفي سياق متصل، جرى توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية وإذاعة القرآن التعليمية " صوت الجامعة الإسلامية"، ووقع الاتفاقية عن قسم الصحافة والإعلام الدكتور أيمن أبو نقيرة- رئيس قسم الصحافة والإعلام، وعن إذاعة القرآن التعليمية "صوت الجامعة الإسلامية" الدكتور عبد الكريم الدهشان- رئيس مجلس إدارة إذاعة القرآن الكريم التعليمية، بحضور الأستاذ زيد أبو زيد- مدير الإذاعة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تحقيق التعاون المثمر بين قسم الصحافة والإعلام وإذاعة القرآن التعليمية في مجال تدريب وتنمية وتطوير قدرات طلبة وخريجي الصحافة والإعلام في المجالات الإعلامية كافة؛ لتأهيلهم ودمجهم في سوق العمل الإعلامي، وحرص قسم الصحافة والإعلام على رفع مستوى أداء طلبته وخريجيه، ومتابعة كل جديد في حقل الصحافة والإعلام، نظراً لأن إذاعة القرآن التعليمية تعنى بتطوير قدرات الأداء والممارسة الإعلامية الإذاعية.

ووفقاً لما ورد في بنود الاتفاقية، اتفق الطرفان على عقد دورات تدريبية لطلبة وخريجي قسم الصحافة والإعلام، التي تتوافق مع احتياجاتهم، وتنمية قدراتهم، في قاعات التدريب الخاصة بالإذاعة، والمجهزة، وتلتزم إذاعة القرآن التعليمية بتوفير المدربين المؤهلين لكل دورة تدريبية، وتتيح الإذاعة لأعضاء هيئة التدريس وطلبة وخريجي القسم المشاركة في إعداد وتقديم البرامج الإخبارية والمنوعة.