عمادة البحث العلمي والدراسات العليا تواصل الاستعدادات لعقد أسبوع البحث العلمي والدراسات العليا الثالث

23 - كانون الثاني - 2018

 

تواصل عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الإسلامية الاستعدادات لعقد أسبوع البحث العلمي والدراسات العليا الثالث المزمع عقده (21-25) إبريل (2018).

ويأتي الأسبوع بهدف تعزيز حضور البحث العلمي وترسيخ دوره في خدمة متطلبات التنمية في فلسطين، بالإضافة إلى دعم الأنشطة العلمية والبحثية النوعية، والعمل على تعزيز التعاون بين الجامعة الإسلامية، والمجتمع الفلسطيني.

 ويقدم الأسبوع نموذجاً متميزاً من الأنشطة البحثية والعلمية والتطبيقية لكليات الجامعة الإسلامية، والباحثين، والرياديين، فضلاً على أنه يعرض نماذج لمنتجات تطبيقية تم تطويرها كجزء من مخرجات البحث والتطوير.

وأكد الاستاذ الدكتور مازن هنية- عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الإسلامية على أن الجامعة الإسلامية من خلال عمادة البحث العلمي والدراسات العليا تولي أهمية كبيرة للبحث العلمي، وتعمل من خلال الوسائل المختلفة على ربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع المحلي، و توجيه الأبحاث العلمية لتناول مشكلات مجتمعية  ملحة في كافة المجالات.

وشدد الأستاذ الدكتور هنية على أهمية البحث العلمي في إنتاج المعرفة وتنمية المجتمع، ومشيراً إلى أهمية تسليط الضوء على المبدعين والمتميزين من الباحثين، والطلبة، والخبراء من خلال عرض نتاجهم البحثي والعلمي في المجالات المختلفة، والذي ستواصل العمادة العمل عليه خلال فعاليات الاسبوع.

وتشارك معظم كليات الجامعة الإسلامية بأنشطة على هامش أسبوع البحث العلمي والدراسات العليا الثالث، وتتنوع الأنشطة التي ستنظمها الكليات بين المحاضرات العلمية المتخصصة، والأيام الدراسية، وورش العمل، وتغطي الأنشطة مجموعة كبيرة من الموضوعات في المجالات العلمية والإنسانية حسب تخصص الكليات.

 

وحول أنشطة الأسبوع، فتتنوع بين المحاضرات العلمية المتخصصة، وورش العمل، والأيام الدراسية. ويشتمل الأسبوع على معرض نوعي لتعزيز صلات التعاون والشراكة بين الجامعة الإسلامية ومؤسسات القطاع الخاص، وسيتم في نهاية فعاليات أسبوع البحث العلمي والدراسات العليا تنظيم احتفالية لتكريم المبدعين والباحثين في الجامعة الإسلامية، وتكريم أفضل المشاركات في فعاليات الاسبوع.