عمادة الجودة والتطوير والشئون الأكاديمية تعقدان حفل التميز السنوي "متميزون رغم الصعاب"

19 - تشرين الثاني - 2017


 

نظمت عمادة الجودة والتطوير بالتعاون مع الشئون الأكاديمية بالجامعة الإسلامية حفل التميز السنوي "متميزون رغم الصعاب"، والذي يعقد لأول مرة على مستوى كليات الجامعة، وأقيم الحفل في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى اللحيدان للقاعات الدراسية، بحضور كل من: الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور سالم حلس- نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور محمد الحنجوري- عميد الجودة والتطوير، ولفيف من عمداء ورؤساء الأقسام والفائزين بالتقييم الأكاديمي للعام 2017م، وعدد من أعضاء هيئة تدريس الجامعة.


بدوره، هنأ الأستاذ الدكتور فرحات المتميزين من الأكاديميين ضمن التقييمات التي يتم إجراؤها سنوياً لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأشاد بالدور الذي قدموه للعملية التعليمية في الجامعة، أكد الأستاذ الدكتور فرحات أن الجامعة راسخة بالعلماء الذين ينقلون العلم والمعرفة والكم الكبير من مجالات العلوم المختلفة للطلبة.

ودعا الأستاذ الدكتور فرحات إلى تطوير أداة القياس، وإضافة بعض المعايير لها للوصول إلى أكبر عدد من المتميزين بما يسهم في رفعة وتطور الجامعة.

من جانبه، أشار الأستاذ الدكتور حلس إلى أن الاحتفال بالمتميزين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة جاء نتاج تقديم أقصى الجهود والخبرات لطلبة الجامعة، مبيناً أن تقييم الأداء ضروري لكل مؤسسة تعليمية تسعى إلى تطوير نفسها وذاتها ورفع كفاءة طواقمها الأكاديمية وتحقيق التميز الأكاديمي.

من ناحيته، لفت الدكتور الحنجوري إلى أن التكريم يهدف إلى تقديم الشكر والعرفان إلى الأكاديميين بما يسهم في تشجيعهم وتحفيزهم على تقديم كل ما لديهم بأفضل الإمكانيات والسبل للطلبة وحثهم على تقديم المزيد من الجهد والإنجاز.


وأما عن كلمة المتميزين بتقييم أداء الأكاديميين، شكر الأستاذ الدكتور عليان الحولي- عضو هيئة التدريس في كلية التربية بالجامعة الإسلامية، القائمين على حفل التكريم، مشيراً إلى أن الجامعة منذ انطلاقها تقدم كافة الخدمات للمجتمع، وتسعى إلى مواكبة الاتجاهات الحديثة في التعليم العالي والنهوض بالمجتمع الفلسطيني وتنمية القيم لبناء الأجيال.

وأوضح الأستاذ الدكتور الحولي أن دور الأستاذ الجامعي يكمن في ترشيد الطلبة وتغيير السلوك والاتجاهات والقيم لديهم، وتنمية وتطوير أفكارهم، منوهاً إلى أن الأستاذ الجامعي يجب عليه أن يلتزم بأخلاقيات المهنة وقواعد السلوك والحياد في تقييم الطلبة.

وفيما يلي أسماء أعضاء هيئة التدريس الفائزين بتقييم الأداء الأكاديمي للعام 2017م على مستوى كليات الجامعة ، هم: الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة- كلية العلوم الصحية، الأستاذ الدكتور يوسف الجيش- كلية التمريض، الأستاذ الدكتور عليان الحولي- كلية التربية، الأستاذ الدكتور بسام السقا- كلية العلوم، الدكتور غسان وشاح- كلية الآداب، الدكتور وسام عاشور- كلية الهندسة، الدكتور وسيم الهابيل- كلية التجارة، الدكتور رائد شعت- كلية أصول الدين، الدكتور محمد الفرا- كلية الشريعة والقانون، الدكتور عماد شقورة- كلية الطب، الأستاذ رائد رشيد- كلية تكنولوجيا المعلومات.