رئيس الجامعة يتفقد مدينة فلسطين الطبية ويهنئ طلبة كلية الطب ببدء العام الدراسي الجديد 2017-2018م

12 - أيلول - 2017


زار الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، يرافقه في الجولة الأستاذ الدكتور سالم حلس- نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، مدينة فلسطين الطبية التابعة للجامعة والتي تضم مبنى كلية الطب ومستشفى الصداقة التركي الفلسطيني.


والتقى الأستاذ الدكتور فرحات، والأستاذ الدكتور حلس، بالدكتور بفضل نعيم- عميد كلية الطب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وتجولوا في القاعات الدراسية، والمختبرات، والمرافق التابعة للكلية، وقدم الأستاذ الدكتور فرحات التهنئة لطلبة كلية الطب الجدد والقدامى بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2017-2018م.


وحث الأستاذ الدكتور فرحات طلبة كلية الطب على الجد والمثابرة، وشجعهم على الارتقاء بأنفسهم وجامعتهم ووطنهم، وعول عليهم الآمال في خدمة القطاع الصحي والطبي في فلسطين، وأثنى الأستاذ الدكتور فرحات على القدرات التي تمتلكها كلية الطب على صعيد الطاقم الأكاديمي، والخطط الدراسية، والبرامج التدريبية، والمختبرات العلمية، ومشاريع التبادل الدولية.


وفي سياق متصل، تجول الأستاذ الدكتور فرحات، والأستاذ الدكتور حلس في المرافق التابعة للمستشفى الجامعي، الذي سيخدم الطب بتخصصاته المتنوعة: الباطنة، والجراحة، والنساء والولادة، والأطفال، فضلاً عن التخصصات الفرعية كالعظام والأعصاب وأمراض القلب وأنف وأذن وحنجرة.


وجرى خلال الزيارة تكريم الدكتور جهاد حماد- نائب عميد كلية الطب بالجامعة، على الإنجاز الكبير الذي حققه على مستوى الجامعات العالمية في مجال علم الأدوية، وفي إشادة للإنجاز الذي حققه الدكتور حماد كان الإعلامي الكبير الدكتور فيصل القاسم قد نشر على صفحته الخاصة عبر الفيس بوك  بوست تحت عنوان: "علم الأدوية .. عندما تتقدم غزة على لندن"، وأكد الإعلامي القاسم في منشوره أن طلبة الطب في غزة يدرسون علم الأدوية بطريقة أحدث من تلك التي تُدرس في جامعات بريطانيا الكبرى.