دائرة شئون الخريجين وفريق مبادرة جسور ببرنامج الفاخورة ينظمان لقاءً إرشادياً حول الحصول على المنح الخارجية

23 - آب - 2017

  

نظمت دائرة شئون الخريجين بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية، بالتعاون مع فريق مبادرة جسور ببرنامج الفاخورة لقاءً إرشادياً لخريجي وخريجات كلية الهندسة والطب والعلوم بعنوان: "دليلك للمنح الدراسية في الخارج"،  وحضر اللقاء كل من: الأستاذ محمد الكرد -منسق دائرة شئون الخريجين في الجامعة، والمهندسة أماني المقادمة –منسقة المنح في العلاقات الخارجية، والأستاذة عبير اليازجي، والأستاذ أنس المصري، والأستاذ محمد زعرب، والمهندس محمود أحمد –ممثلون عن فريق مباردة جسور في برنامج الفاخورة، وعدد كبير من الخريجين والطلبة المتوقع تخرجهم والمعنيين.

بدوره، تحدث الأستاذ الكرد عن دور دائرة شئون الخريجين في متابعة الخريجين، ومساعدتهم في الحصول على فرص العمل بعد التخرج، وتسهيل مهامهم، مشيراً إلى أهمية الأنشطة التي تسهم في صقل قدرات الخريجين، وتساعد في تنمية مهاراتهم من خلال طرح البرامج والدورات المتخصصة وغير المتخصصة بالتعاون مع الكليات المعنية.

وأكد الأستاذ الكرد على أهمية السعي لوجود تواصل مستمر مع الخريجين كافة، والمميزين بشكل خاص، ووجود خطط لتطوير عمل الخريجين.


من جانبها، تناولت المهندسة المقادمة فرص التبادل الأكاديمي والثقافي، التي تشرف عليها العلاقات الخارجية في الجامعة، وأوضحت الخريجين آليات الحصول على المنح الخارجية.

من ناحيته، تطرق فريق المبادرة للآليات والخطوات التي تمكن الخريجين من حملة(البكالوريوس أو الماجستير) للحصول على المنح الدراسية في الخارج، واكتساب مهارات خاصة، مثل: اللغة الإنجليزية التي تمكن الخريج من فتح آفاق الحصول على المنح بسهولة، وكيفية كتابة السيرة الذاتية، ورسائل التغطية، واجتياز الاختبارات الدولية، والمنح المقدمة من بريطانيا، ومصادر الحصول على المنح الخارجية.

وتخلل اللقاء الارشادي عرضاً لمجموعة من التجارب وقصص نجاح الحاصلين على المنح الدراسية.