لقاء لعمادة الجودة والتطوير يستعرض تجربة نجاح حول التعليم الخدمي

31 - آذار - 2015

نظمت عمادة الجودة والتطوير بالجامعة الإسلامية لقاءً حول ربط التعليم الجامعي بخدمة المجتمع بعنوان: "قصة نجاح"، وعقد اللقاء في قاعة تصوير المحاضرات بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية، بحضور الأستاذة الدكتورة سناء أبو دقة –عميد الجودة والتطوير، والدكتور إياد الدجني –نائب عميد الجودة والتطوير، ولفيف من المهتمين والمختصين، وجمع من الطلبة.


وتحدثت الأستاذة الدكتورة أبو دقة عن مفهوم ربط التعليم الجامعي بخدمة المجتمع، وأشارت إلى أن هذا النشاط بدأ مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي2014-2015م، ولفتت الأستاذة الدكتورة أبو دقة  إلى أن التعليم الخدمي يحتاج إلى رؤية واضحة، وقد أثمر عدداً من التجارب الناجحة.

بدوره، بين الدكتور الدجني أن مشروع "التعليم الخدمي" يعد من المواضيع الحديثة التي نالت إعجاب الكثيرين وأصبحت لب النظام التربوي، وأوضح الدكتور كيف يتم تطبيق التجربة في مساق القيادة التربوية لطلبة الدراسات العليا.


وعرضت الطالبة أريج العويني تجربتها في هذا المشروع التي يحمل عنوان: "قائدات المستقبل"، الذي تمحور حول التأثير القيادي، وبينت كيف أنها استطاعت تدريب طالبات والتأثير الإيجابي فيهن، بما يعزز ثقتهن بأنفسهن، ويرفع مستوى الدافعية والإنجاز لديهن.